من نحن
عن الدار

انشئت ادار الكفاح للنشر و التوزيع مع بداية الألفية الميلادية الثانية كإحدى فروع شركة الكفاح القابضة وهي مؤسسة ثقافية تعنى بنشر الثقافة و الابداع. قامت الدار على اتاحة مجال النشر للمبدعين و المبدعات فاشتهرت بنشر القصص و الرواية و الشعر. و ضمت قائمة اصدارات الدار العدد الكبير من الشباب لتظهر دائماً بحيوية. و قد نشرت الدار اصدارات تفوق الـ400 اصدار في السنوات الثمانية الاخيرة تنوعت بين المقال و الادب و الهندسة و التاريخ و القانون و غيرها من صنوف المعرفة و تعنى بدعم و إثراء المعرفة ، إحدى روافد شركة الكفاح القابضه لدعم و تنمية المجتمع.

الرؤية

■ أن نسهم في التميز والريادة في بناء مجتمع المعرفة وفق قيمنا السامية.

الرسالة

دار نشر تفخر بتقديم رسالة فكرية واعية لإثراء و رقي المجتمع من خلال :

■ الاسهام في الانتاج المعرفي.

■ الابداع في ثقافة النشر.

■ تشجيع الاقلام الواعدة.

نتفانى لتنفيذ هذه المهمة بمسئولية كاملة وجودة عالية ايماناً بقيم مجموعة الكفاح نحو المجتمع

آلية النشر

تقوم دار الكفاح بآلية عمل و نظم واضحة في عملها تبدأ من استقبال الكتب الجديدة للنشر ثم عرضها على متخصصين و دراستها من الناحية التسويقية و البيعية. ثم تجهيز الكتاب و دائماً تتميز إصدارات دار الكفاح بأغلفتها المميزة.

تقوم الدار بخدمات التوزيع بعد الطبع و تتعامل مع كبريات المكتبات، وتنشر إصدارات الدار في جميع أرجاء المملكة في مكتبات صغيرة وكبيرة و يتركز فريق البيع في الدمام و جدة والرياض. تتواجد الدار بوكلائها في دول الخليج حيث السوق الاكبر لشراء الكتاب، فلدينا وكلاء في البحرين و الامارات و الكويت وغيرها.

إنجازات الدار

حققت دار الكفاح للنشر و التوزيع المركز الاول في انتاج الكتب الأدبية بالمملكة العربية السعودية من عام 2006 و حتى عام 2013، ويتم اعلان ذلك سنويا في دراسة ببليوجرافية ببلومترية، و أبرزت الدراسة حركة التأليف و النشر في المملكة العربية السعودية لعام 2013 و جاء في الدراسة عن دار الكفاح "مازالت دار الكفاح للنشر و التوزيع هي الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث نشرت لهذا العام (166 كتابً أدبياً) و هي منبر ثقافي متميز و متقدّم، ويتجدد في الحفاظ و رعاية الادب السعودي" . و رصد الباحث اكثر المدن انتاجاً للكتب و يظهر فيها أن المركز الأول لمدينة الدمام ويعد ذلك دليلا على نهوض دار الكفاح بالمنطقة و دورها المؤثر في المجتمع

استقطبت دار الكفاح للنشر العديد من المؤلفين السعوديين الذين كانو لا يثقون في الناشر المحلي و اثبتت وجودها في السوق السعودي. نشر دار الكفاح للمؤلف السعودي و ضمن قائمة مؤلفيها عدد كبير من المؤلفين العرب من مصر و سورية و لبنان و السودان و الاردن و فلسطين و غيرها.

شاركت دار الكفاح للنشر في العديد من المعارض الدولية و المحلية و المعارض الثقافية و معارض المدارس، فشاركت في اكثر من مائة معرض و أشهرها معرض الرياض الدولي للكتاب و الذي يعتبر الحدث الثقافي الكبير للملكة.

أنضم إلينا

إذا أردت أن تكون أحد موظفي دار الكفاح للنشر و التوزيع او المتعاونين في التصميم او الإخراج او التدقيق ، أرسل سيرتك الذاتية على ايميل: publishing@kifahprint.com